Pasar al contenido principal

أركان الدفاع بالجيوش الافريقية يتدارسون تقييم القوة الإفريقية الجاهزة بالقارة

Submitted on

 

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 12 يناير 2014 ( واص )- عقد يوم أمس الأحد بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاجتماع العادي العاشر لرؤساء أركان الدفاع ورؤساء مصالح السلم والأمن الأفارقة ، أين تدارس تقرير الخبراء لتقييم القوة الإفريقية الجاهزةوتفعيل قدرة الرد السريع للأزمات في أفريقيا.

 

 وترأس الاجتماع العميد سمورة يونس رئيس أركان الدفاع لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية بصفته الرئيس الحالي للإتحاد الأفريقي ، وحضره رؤساء أركان الدفاع الأفارقة ومن بينهم  رئيس أركان الدفاع الوطني الأخ سيدي محمد سيد إبراهيم مولاي الزين وإبراهيم الليلي عضو قيادة قدرة شمال إفريقيا ، إلى جانب رؤساء مصالح السلم والأمن الأفارقة أو ممثليهم وممثلين عن المجموعات الاقتصادية الإقليمية والمجموعات الإقليمية لمنع الصراعات وإدارتها.

 وتطرق اللقاء إلى تنفيذ التوصيات والجهود التي تعتبر سباقة نحو قطع شوط طويل في تعزيز قدرة الاتحاد الأفريقي لقيادة وامتلاك جهود السلام في القارة.

 

واعتمد اجتماع رؤساء الأركان الأفارقة إقامة علاقة عمل مع ملحقين الدفاع الأفارقة ، كما ثمن الاجتماع عرض الجزائر لاستضافة اجتماع رؤساء الشرطة الأفارقة وفق توصيات اجتماع الخبراء.

 

وفي الملاحظات الختامية حث المشاركون على الثبات في تصميمهم على تعزيز الأمن والاستقرار والسلام المستدام في القارة الإفريقية.

( واص ) 100