Pasar al contenido principal

"التعذيب والسجون" المغربية لن ينالا من عزم الصحراويين على نيل استقلالهم (سفير )‎

Submitted on

 

الجزائر 28 يناير 2014 (واص)- أكد سفير الجمهورية الصحراوية في الجزائر السيد إبراهيم غالي ، أن " التعذيب والسجن والمحاكمات غير العادلة" التي يمارسها المغرب لن " تنال " من عزم الشعب الصحراوي لانتزاع استقلاله.

 

 

وصرح السيد إبراهيم غالي يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية خلال يوم تضامني مع الشعب الصحراوي نظمته المجموعة البرلمانية لحزب تجمع أمل الجزائر ( تاج ) " نؤكد للمغرب ومن يسانده بأن الشعب الصحراوي عازم على انتزاع استقلاله وبذل كل التضحيات لتحقيق هدفه".

 

 

وأضاف أن " التعذيب والسجن والمحاكمات الجائرة التي يمارسها لن تنال من عزم" الشعب الصحراوي على انتزاع استقلاله.

 

 

ويرى أن الشعب الصحراوي لا يزال يعاني من " تجاوزات وانتهاكات " حقوق الإنسان من قبل " قوات الاحتلال المغربية " في حين يسجل العالم "هذا الوضع دون تحريك ساكن".

 

وفي تطرقه إلى موقف الجزائر تجاه هذه المسألة ، نوه الدبلوماسي الصحراوي بدورها "المحوري" ودعمها "المتسمر والثابت" لكفاح الشعب الصحراوي "العادل والشرعي" لنيل استقلاله ، وأضاف أن "الثورة والشعب الجزائريين بمثابة نموذج علينا أن نقتدي بهما في إطار كفاحنا الشرعي من أجل استقلالنا".

 

 من جهته ، دعا رئيس حزب "تاج" عمار غول القادة الأفارقة الذين سيشاركون في أشغال الدورة الثانية والعشرين لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تعقد باديس أبابا بإثيوبيا يومي 30 و31 يناير 2014 ، إلى دعم قضية الشعب الصحراوي قصد السماح له بنيل استقلاله.

 

 

وأكد عمار غول في هذا الصدد "علينا أن نعمل ليتم تسجيل مسألة الصحراء الغربية ضمن جدول أعمال المنظمات الإقليمية والدولية لا سيما الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الأممي".

 

 كما أشار إلى أن قمة إفريقيا - أمريكا التي من المقرر أن تعقد الصائفة المقبلة ستشكل فرصة للسلطات الصحراوية للمشاركة كوفد للتمكن من تبليغ رسالتها للعالم بأسره.

 

 من جانب آخر ، اقترح السيد غول وضع فضاء برلماني إفريقي-أوروبي يتكفل "بدعم القضية الصحراوية في كفاحها ضد القمع المغربي".

 

( واص ) 700/110/090