Pasar al contenido principal

وزير خارجية الأورغواي : من الضروري تكليف بعثة المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان

Submitted on

مونتيفيديو ( الأورغواي ) 15 فبراير 2014 ( واص ) – أكد وزير خارجية الأورغواي السيد لويس ألماغرو ، على ضرورة تكليف بعثة المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية ، خلال لقاء جمعه أمس الخميس بالسفير الصحراوي بالعاصمة مونتفيديو السيد الشيباني عباس.

وأعرب المسؤول الأورغواياني عن انشغاله كون البعثة المذكورة هي الوحيدة في العالم التي لا تطلع بمهام مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها.

وأشار بيان للسفارة الصحراوية بالأورغواي ، أن الدبلوماسي الصحراوي أطلع محاوره على مستجدات القضية ، على ضوء التطورات المرتقبة والتي من أبرزها زيارة المبعوث الأممي كريستوفر روس للمنطقة ، إضافة إلى تساعد العنف في مواجهة الحراك السلمي في المناطق الصحراوية المحتلة.

وخلال اللقاء الذي أجري بمقر وزارة الخارجية الأورغوايانية ، أكد السيد لويس ألماغرو الموقف الثابت لبلده في دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ، مدينا الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق الصحراوية المحتلة.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون بين البلدين ، خاصة في ميادين : الصحة ، التعليم ، الثقافة والتغذية.

وحضر اللقاء كل من : مدير التعاون الدولي بوزارة الخارجية في الأورغواي ، مساعد الوزير إلى جانب رئيس جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي والكاتب الأول بالسفارة الصحراوية محمد سالم عبد الفتاح.
( واص ) 100/088/090