Pasar al contenido principal

المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي يدخل إضرابا عن الطعام

Submitted on

سلا ( الرباط ) 04 أبريل 2014 ( واص )- أعلن المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي بسجن سلا01 خوض إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 72 ساعة إبتداء من يوم أمس الأربعاء تضامنا مع ابنه عمر الداودي المضرب عن الطعام في يومه 34 بسجن تيزنيت.

 

 

 وعبر أمبارك الداودي عن تنديده بالمعاملة العنصرية والحاطة من الكرامة الإنسانية المتعمدة في حق ابنه وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، ومناشدته المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية للضغط على الدولة المغربية من أجل إنقاذ حياة عمر الداودي ورفاقه بسجن تيزنيت وتمتيعهم بكافة حقوقهم القانونية.

 

 

 كما دعا الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل الضمائر الحية ، من أجل الضغط على الدولة المغربية لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية دون قيد أو شرط.

 

 

ويأتي هذا الإضراب بعد تماطل سلطات الاحتلال المغربية في تلبية مطالب ابنه المعتقل السياسي الصحراوي عمر الداودي ، دون الأخذ بعين الاعتبار لوضعيته الصحية المزرية نتيحة مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه لليوم الرابع والثلاثين على التوالي للمطالبة بوقف كل أشكال المضايقات والحرمان من أبسط الحقوق والواجبات القانونية وعلى رأسها الحق في التطبيب والعلاج وفي المحاكمة العادلة والمعاملة كمعتقل سياسي.

 

( واص ) 090/100