Pasar al contenido principal

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل من طرف الامين العام لتحالف كناريا الحاكم

Submitted on

تنريفي (28 ابريل 2014)- بمقر حزب تحالف كناريا استقبل يوم السبت " بسنتا كروس دي تنريفي"،السيد حمدي منصور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا من طرف السيد "خوسي ميغيل براغان " الامين العام لحزب تحالف كناريا ـ الحزب الحاكم ـ والناطق الرسمي للبرلمان الجهوي لكناريا.

 

اللقاء الذي يندرج في اطار المشاورات الدورية التي تجريها جبهة البوليساريو مع القوي السياسية بالارخبيل الكناري، تم التطرق خلاله لابرز تطورات القضية الصحراوية على الصعيد الدولي وخاصة علي مستوى الامم المتحدة وما يعتري المسلسل الاممي الافريقي لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية من تعثر بسبب عدم جدية النظام المغربي وتماديه في التمرد علي الشرعية الدولية.

 

كما تم تناول مواضيع اخري كالوضع المتفجر بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، حيث تنتهك حقوق المواطنين الصحراويين الاساسية وبشكل ممنهج من طرف سلطات الاحتلال المغربية، وهذا بشهادة العديد من المنظمات الدولية لحقوق الانسان ووفود المراقبين الدوليين المستقلين.


كما تم استعراض الوضع الصعب بالمخيمات والمتسم بالنقص الحاد في توفير الحاجيات الاساسية للاجئين التغذوية ، الصحية والتربوية والناجم عن تقلص المساعدات الانسانية، بسبب الازمة الاقتصادية التي تمر بها بعض الدول الداعمة.


واعرب المسؤول الكناري عن دعم شعب كناريا الثابت القضية الصحراوية العادلة واستعداد تحالف كناريا لتوطيد العلاقات الثنائية مع جبهة البوليساريو وترقية التعاون مع الشعب الصحراوي في المجالات كافة السياسية ،الثقافية والانسانية.


وبالمناسبة تقدم  حمدي منصور باسم الشعب الصحراوي بجزيل الشكر للشعب الكناري، مؤسسات ومجتمعا مدنيا، على موقفه المبدئي والثابت من قضية شعبنا العادلة.
  088/090 /500 (واص)