Pasar al contenido principal

انطلاق أشغال الطبعة الثانية من مسابقة كأس الجمهورية في أوروبا

Submitted on

مدريد ( إسبانيا ) 03 ماي 2014 ( واص )- شهدت العاصمة الإسبانية مدريد مساء أمس الجمعة ، افتتاح أشغال الطبعة الثانية من كأس الجمهورية في أوروبا وسط حضور وطني وأجنبي وعدد من الفرق الصحراوية المشاركة في دوري كأس الجمهورية.

 

 

وحضر حفل الافتتاح وفد يمثل عدة وزارات صحراوية ، يتقدمه مسؤول مركزية الجاليات الصحراوية في أوروبا السيد أحمتو محمد أحمد ، والأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد أبلال الحسين ، وممثل عن وزارة التعليم والتربية السيد أهلي إبراهيم ، إلى جانب ممثلة لتنسيقية الجهات المتضامنة مع الشعب الصحراوي في إسبانيا ، والسيد خوسي لويس ليثكانو رئيس جمعية فوين لابرادا والعداء الصحراوي صلاح الدين أحمتو أميدان والمحاضر الصحراوي الولي أمهمد.

 

 

ويشارك في الدوري الذي يدوم يومين ستة عشر فريقا صحراويا يمثلون عدة مناطق أوروبية أغلبها من إسبانيا ، كما يضم لاعبين من أبناء الجالية الصحراوية القادمة من الأراضي المحتلة.

 

 

ويهدف دوري كأس الجمهورية إلى التعريف بالقضية الصحراوية على الساحة الدولية خاصة الأوروبية ، وتوحيد الشباب والطلبة الصحراويين من أجل خلق فضاء للعمل أكثر تجاه القضية الصحراوية العادلة ونشرها في القارة الأوروبية وتوجيه الرياضة لخدمة الأهداف الوطنية السامية.

 

( واص ) 090/100