Pasar al contenido principal

يوم دراسي حول القضية الصحراوية بالولايات المتحدة الأمريكية

Submitted on

ويسكانسن (الولايات المتحدة الأمريكية) 09 ماي 2014 (واص)- عقد بولاية ويسكانسن بالولايات المتحدة الامريكية يوم دراسي تحسيسي بالقضية الصحراوية تحت عنوان " الصحراء الغربية الدولة المنسية".

 

 

اليوم الدراسي نشطه الباحث الصحراوي علوات حمودي وبدأ بمحاضرة أمام منتدى الفلاسفة في مدينة أبيلتون تطرق فيها الباحث للقضية الصحراوية من جوانبها المختلفة مركزا على مسألة انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة التي يتعرض لها الصحراويون في المناطق المحتلة والأوضاع الإنسانية الصعبة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

 

المحاضرة حضرها إلى جانب أعضاء منتدى الفلاسفة ، نشطاء مدنيون مهتمون بقضايا العدالة وحقوق الإنسان كمنظمة " نوت فورقوتن إنتيرناشيونال " ومحامين وأساتذة بالإضافة إلى وسائل إعلامية محلية غطت المحاضرة كجريدة أبيلتون بوست كريشنت.

 

 

الباحث الصحراوي علوات حمودي وفي المساء قدم محاضرة عن القضية في جامعة ويسكانسن أوشكاش ، أين تطرق إلى عرض شامل عن القضية وجوانبها التاريخية والسياسية والحقوقية ليختم اليوم الدراسي بطاولة مفتوحة أجاب فيها الباحث على أسئلة الحاضرين وحثهم على نصرة القضية وإيصال صوت الشعب الصحراوي إلى الحكومة الأمريكية.

 

 

يذكر أن القضية الوطنية باتت تحظى باهتمام في الولايات المتحدة الأمريكية  خاصة من وسائل الإعلام وهيئات المجتمع المدني خصوصا بعد زيارة الناشطة الصحراوية أمنتو حيدار للولايات المتحدة الأمريكية.

 

( واص ) 090/100