Pasar al contenido principal

الجالية الصحراوية بمنطقة غيبوثكوا تحتفل بذكرى تأسيس الجبهة وإندلاع الكفاح المسلح

Submitted on

غيبوثكوا ( بلاد الباسك ) 21 ماي 2014 (واص)-اختتمت أمس الثلاثاء الجالية الصحراوية بمنطقة غيبوثكوا الباسكية احتفالاتها بالذكرى الحادية والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح ، بمشاركة أفراد الجالية بالمنطقة وعدد من المتضامنين.

 

 

وشهد حفل الختام حضور عمدة البلدية المستضيفة السيد إباي إريارتي سان بيثينتي ورئيسة جمعية الجالية الصحراوية بغيبوثكوا السيدة فاطمتو عمار بولسان ، ويحي ولاد مسؤول الجالية بمنطقة تولوسا ، إلى جانب رئيس جمعية 20 ماي الباسكية المتضامنة مع الشعب الصحراوي السيد أغوستين.

 

 

المتضامنون الباسكيون أكدو خلال الحفل تضامنهم مع القضية الصحراوية العادلة ومواصلة جهودهم الرامية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، ودعم كافة أشكال الدفاع عن هذه القضية.

 

 

وكانت الجالية الصحراوية في المنطقة المذكورة احتفلت طوال عشرة أيام ببناء خيمتين صحراويتين ضمتا عروضا مصورة ، وقدمت فيها أفلام عن القضية الصحراوية ، وعادات وتقاليد الشعب الصحراوي من أطباق تقليدية وأغاني وطنية وصور عن تاريخ الشعب الصحراوي ومراحل كفاحه من أجل الحرية والاستقلال ووسائل تقليدية متنوعة.

 

 

وتوجت الأيام العشرة بتوقيع توأمتين بين بلديتين باسكيتين ودائرين صحراويتين  فيما أكد القائمون على الأنشطة نيتهم تكثيف مثل هذه الخطوات الفعالة في المستقبل ، من أجل تحسيس الرأي العام الباسكي والإسباني بالقضية الصحراوية وترسيخ قيم وعادات المجتمع الصحراوي في أبناء الجالية وأجيالها الجديدة.

 

( واص ) 090/100