Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يصل جنوب إفريقيا للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس جاكوب زوما

Submitted on

جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) 23 ماي 2014 (واص)- وصل صباح اليوم الجمعة رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، الى جنوب افريقيا تلبية لدعوة رسمية من رئيس البلاد جاكوب زوما، للمشاركة في مراسيم تنصيبه لعهدة رئاسية ثانية، بعد فوز حزبه، المؤتمر الوطني الافريقي في الانتخابات التشريعية في 7 ماي الفارط.


وكان في استقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، في مطار جوهانسبورغ الدولي، عدد من المسؤولين السامين، يتقدمهم وزير الأشغال العمومية في حكومة جنوب إفريقيا السيد ثيمبيلاني ثولاس.


وستقام مراسيم التنصيب يوم غد السبت، وينتظر مشاركة عدد من الوفود الافريقية والدولية الرفيعة المستوى، إضافة إلى المشاركة الجنوب إفريقية، حيث تتزامن المناسبة مع الذكرى العشرين لعيد الحرية والديمقراطية، بانتهاء عهد الأبارتايد وتولي نيلسون مانديلا رئاسة البلاد سنة 1994.


للاشارة، يرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلاً من عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي، نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا السويلمة بيروك، المستشار لدى الرئاسة عبداتي ابريكة، والسفير الصحراوي في جنوب إفريقيا صلحة العبد. (واص)


090/110