Pasar al contenido principal

تنشيط التعاون الصحراوي الكوبي وتنسيق المواقف الدبلوماسية

Submitted on

هافانا (كوبا) 04 يونيو 2014 (واص)- عقدت وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيف العمومي السيدة خيرة بلاهي ، عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين الكوبيين ، بغية تنشيط التعاون في ميادين التعليم والتكوين ، كما كانت لوزير الخارجية محمدسالم السالك لقاءات جمعته بنظيره الكوربي لتنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر إزاء عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك ، على هامش الزيارة الرئاسية التي يقوم بها رئيس الجمهورية محمد عبد العزيز إلى جمهورية كوبا ، حسب مصدر مقرب من الوفد.

 

 

وقد اجتمعت الوزيرة مع السيد رولاندو فورنيرو رودريغث نائب وزيرة التربية الكوبية ، الذي كان مرفوقاً بعدد من مسؤولي الوزراة من بينهم الدكتورة أولغا ليديا بيريث بينيا المكلفة بالتعاون في قسم العلاقات الخارجية في وزارة التربية.

 

 

الاجتماع تطرق إلى سبل تعزيز التعاون في قطاعات اجتماعية عديدة ، من بينها التعليم والتكوين والصحة.

 

 

يذكر أن كوبا ساهمت باستمرار في دعم الشعب الصحراوي في هذه القطاعات الحساسة، وقد اتفق الطرفان على مواصلة المشاورات مستقبلاً في أفق تحديد أفضل السبل لضمان تعاون مثمر ومتواصل.

 

 

وعلى هامش الزيارة كذلك كانت لرئيس الدلوماسية الصحراوي محمدسالم السالك لقاءات مع نظيره الكوبي السيد برونو رودريغث باريا ، تمحورت حول تنسيق المواقف بين البلدين من حيث تبادل وجهات النظر وتعميق النقاش حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة سبل تعزيز العلاقات وتنسيق الجهود لما يخدم صالح الشعبين والبلدين الشقيقين، بحسب ذات المصدر .

 

 

كما تطرق الاجتماع إلى أهم التطورات التي تشهدها الساحة الدولية عامة، وخاصة على مستوى إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

 

 

وحضر عن الجانب الكوبي عدد من المسؤولين في وزارة العلاقات الخارجية ، فيما حضر عن الجانب الصحراوي السفير ماء العينين أتقانة.

 

( واص ) 500/080/090