Pasar al contenido principal

برلمان مقاطعة كطالونيا الإسباني يطالب بتدخل عاجل للامم المتحدة لحماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية

Submitted on

برشلونة ( إسبانيا ) 11 يونيو 2014 (واص)- طالب وفد برلماني من مقاطعة كطالونيا يمثّل أربعة أحزاب ، بتدخل عاجل من طرف الأمم المتحدة في ضوء انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية ، لافتا انتباه حكومة كطالونيا الجهوية إلى مراجعة العلاقات التجارية مع المملكة المغربية.

 

 

جاء ذلك في تقرير حول الوضعية بالمناطق المحتلة أنجزه عدد من البرلمانيين قدّم يوم الثلاثاء أمام جلسة برلمان كطالونيا ، بعد الزيارة الميدانية التي قام بها الوفد في الفترة مابين 13 و16 أبريل الماضي لمدينة العيون المحتلة ، وقد تضمّن التقرير الوقوف ميدانيا على انتهاكات حقوق الإنسان بحق المدنيين الصحراويين.

 

 

وأمام إنكار الحقوق الفردية والجماعية - يشير التقرير - فإن الوفد البرلماني ينبّه إلى ضرورة تدخل عالمي عاجل ، ومنح صلاحيات مراقبة حقوق الإنسان لبعثة المينورسو الأممية بالصحراء الغربية ، كما يلحّ التقرير على استعجالية الانتهاء من التحضيرات اللاّزمة لتنظيم  استفتاء حر وملزم لتحديد مستقبل الإقليم.

 

 

ويعتزم الوفد البرلماني الكطلاني ، دعوة المجموعة البرلمانية " السلام والحرية للشعب الصحراوي " لعقد جلسة لإطلاعها على مضمون التقرير والبدء في تنفيذ مبادرات برلمانية بخصوص مسألة حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

( واص ) 088/400/090