Pasar al contenido principal

فكر الشهيد الولي يجب ان يبقى "مرجعية للشباب وقدوة للطليعة" (بيان)

Submitted on

ولاية أوسرد 11 يونيو 2014 ( واص ) - قرر الملتقى السادس حول فكر الشهيد الولي مصطفى السيد، ان يكون  فكره "مرجعية ومنهلا للشباب وان تكون ممارساته قدوة للطليعة"، داعيا الى "توثيقه وحفظه"، كما اوضح بيان توج  اشغال  يوما دراسيا نظمه اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب  بالتزامن  مع اليوم الوطني للشهداء المخلد لسقوط شهيد الحرية والكرامة الولي مصطفى السيد قبل 38 سنة .

 

 

وقد ركز الملتقى في بيانه الختامي ، على "مخاطر القبلية" محذرا  من كل أنواع الفعل أو الفكر المعادي للتنظيم السياسي لجبهة البوليساريو"، معتبرا فكر الولي "مرجعية أساسية في نبذ القبلية والدعوة للوحدة وتقوية الجبهة الداخلية في الصراع مع  الاحتلال المغربي ."

 

 

 ودعا البيان إلى دعم جبهة الأرض المحتلة وكشف جميع انتهاكات حقوق الإنسان  الممارسة ضد الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة وجنوب المغرب، كما طالب الشباب الصحراوي باتخاذ  الشهيد الولي مصطفى السيد "قدوة في القول والفعل".

 

كما طالب  الملتقى الشباب الصحراوي، بالتصدي للهجمة "الشرسة" الهادفة إلى تضليل الرأي العام  و"تسميم  الاجواء" عبر سموم الاشاعة وحرب المخدرات، و كل أنواع العنف والتخريب والتمسك بالتنظيم السياسي لجبهة البوليساريو،كونها رائدة كفاح الشعب الصحراوي وممثله الشرعي الوحيد.

 

 

تجدر الإشارة ، إلى أن الملتقى السادس حول فكر الشهيد الولي ، افتتح يوم أمس بولاية أوسرد على هامش الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الشهداء، واختتام فعاليات الموسم الدراسي 2013/2014 .

 

وقد أشرف على اختتامه عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار،كما حضره اعضاء من  الامانة الوطنية لجبهة البوليسايو والحكومة الصحراوية واطارات سامية من مختلف المؤسسات العسكرية والمدنية.

( واص ) 088/090/100