Pasar al contenido principal

وفد برلماني إسباني في زيارة عمل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ( EFE)

Submitted on

الشهيد الحافظ 14 يونيو 2014 ( واص )-يشرع اليوم السبت وفد من البرلمان الإسباني في زيارة عمل لمخيمات اللاجئين الصحراويين تستغرق ثلاثة أيام ، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

 

 

وتهدف الزيارة إلى جمع معلومات عن واقع المخيمات الصحراوية وشهادات ، إضافة إلى الاطلاع على طبيعة عمل المؤسسات الصحراوية ، كما تقول الناطقة باسم الوفد.

 

 

وأبرز أحد أعضاء الوفد ، أنهم يريدون جمع معلومات والوقوف بأنفسهم على الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون الصحراويون ومحاولة تغيير تك الوضعية ، مبرزا التنسيق مع مجموعة الصداقة البرلمانية الإسبانية مع الصحراء الغربية التي تضم عددا من النواب بالبرلمان الإسباني.

 

 

ويضم الوفد البرلماني الإسباني : خوان نويت بوخالس عن حزب اليسار الموحد، كارلس كامبوثانو عن حزب التفاهم والاتحاد الكطلاني، فيديريكو بويولو عن الحزب الاشتراكي العمالي ،ماريا إسابيل سانتشيز عن الحزب الوطني الباسكي، غابرييل لوخوليو لوبيث عن اتحاد التقدم والديمقراطية.

 

 

ومن المنتظر أن يقوم الوفد يوم غد الأحد بزيارة لولاية بوجدور ، يلتقي خلالها والي الولاية والمجلس الشعبي الجهوي ، كما ستقوده زيارة إلى المجلس الوطني وبعض المؤسسات الاجتماعية ، ويعقد لقاءات مع قيادات في جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية.

 

( واص ) 090/088/100