Pasar al contenido principal

القضية الصحراوية حاضرة بقوة في عيد إيفري بالعاصمة الفرنسية باريس

Submitted on

باريس ( فرنسا ) 15 يونيو 2014 ( واص )- شهدت ضاحية إيفري بالعاصمة الفرنسية باريس صباح أمس السبت ، تنظيم التظاهرة السنوية " عيد إيفري " حيث كان للقضية الصحراوية حضور قوي عبر جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية واللجنة الفرنكوصحراوية لحماية الحريات وحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

 

 

 وتمثلت المشاركة في عرض مجموعة من المنشورات واليافظات تعكس واقع المناطق المحتلة وجنوب المغرب من حصار أمني وعسكري وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية وصور المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وعرائض مطالبة بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط ، إضافة إلى بعض المنتوجات الصحراوية التقليدية المتنوعة ، وذلك بإحدى أروقة التظاهرة.

 

 

وكان للجالية الصحراوية حضور متميز إلى جانب متضامنين من جنسيات ونشطاء حقوقيين صحراويين وفرنسيين من بينهم : كلود مونجان ، إلين شانو ، ميشيل دوكاستر ، رايموندا موت ، البشير موثيق ، الهيبة المح وعالي الروبيو.

 

 

 وتدوم هذه التظاهرة يومين يسعى خلالها المشرفون على الرواق المخصص للصحراء الغربية ، إلى التعريف بكفاح الشعب الصحراوي ومعاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والمواطنين العزل بصفة عامة من بطش أجهزة الأمن المغربية.

 

( واص ) 090/100