Pasar al contenido principal

برلماني إسباني يدعو حكومة بلاده إلى التحرك في إتجاه حل يضمن حق تقرير مصير للشعب الصحراوي

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 16 جوان 2014 (واص) - دعا منسق المجموعة البرلمانية الإسبانية للصداقة مع الشعب الصحراوي، السيد خوان جوسيب نويت بوخالس، في ختام زيارة قادته إلى جانب برلمانيين إسبان إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، حكومة بلاده إلى ضرورة التحرك من أجل بإتجاه حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.


و في لقاء مع واص، دعا السيد بوخالس المنتظم الدولي، خاصة إسبانيا، إلى ضرورة العمل على إيجاد حل سلمي للقضية الصحراوي يأخذ بعين الإعتبار حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مؤكدا أن الوقت قد بالنسبة للمجتمع الدولي من أجل التحرك لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي.


و قال البرلماني الإسباني أن الزيارة مكنتهم من الإطلاع عن كثب على حياة الشعب الصحراوي، مضيفا أن الشعب الصحراوي مواصلا صموده من أجل تحقيق أهدافه في الحرية و تقرير المصير.


و لاحظ السيد بوخالس نقصا في الدعم العالمي لفائدة اللاجئين، خاصة فيما يتعلق بدعم إسبانيا، مبرزا مدى تأثير ذلك على حياة اللاجئين الصحراويين.


و أشار رئيس الوفد إلى أن الزيارة تروم إبقاء القضية الصحراوية في صلب اهتمامات الرأي العام الإسباني.


للإشارة، فقد اختتم الوفد البرلماني الإسباني مساء اليوم الاثنين زيارت عمل استغرقت ثلاثة أيام إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، بلقاء مع رئيس الدولة الأمين العام للجبهة، السيد محمد عبد العزيز. (واص)


090/089