Pasar al contenido principal

حمادي البشير يقدم أوراق اعتماده لرئيس جنوب السودان سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية الصحراوية لدى جنوب السودان

Submitted on

جوبا ( جنوب السودان ) 18 يونيو 2014 ( واص )- استقبل رئيس جمهورية جنوب السودان السيد سيلفاكير ميارديت ، اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة جوبا ، السيد حمادي البشير الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى جمهورية جنوب السودان.

 

 

السفير الصحراوي وخلال استقباله ، أبلغ رئيس جنوب السودان تحيات رئيس الجمهورية  الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، مؤكدا على متانة وعمق العلاقات التي تربط الدوليتين والشعبين والتي تتجذر يوما بعد يوم في إطار تاريخي مشترك.

 

 

 وأعرب السيد حمادي البشير عن اعتزازه بتمثيل بلاده لدى دولة جنوب السودان ، مؤكدا حرصه على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية المتميزة والنهوض بها إلى آفاق رحبة بما يحقق تطلعات شعبي البلدين ، مثنيا على دور دولة جنوب السودان في القارة الإفريقية ومثمنا جهودها في دعم القضية الصحراوية على المستويين القاري والدولي.

 

 

وكان السفير الصحراوي قد قدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة جنوب السودان الدكتور بارنابا مارييل بينجامين يوم أمس الثلاثاء أين عبر عن امتنانه لهذه الخطوة الهامة في تاريخ البلدين والتي ستكون حجر أساس في تقوية الروابط التاريخية المشتركة التي تجمع البلدين.

 

 

يشار إلى أن دولة جنوب السودان اعترفت بالجمهورية الصحراوية مباشرة بعد استقلالها في 09 يوليو 2011 إثر تصويت أغلبية سكانها في استفتاء لتقرير المصير حول الاستقلال عن السودان. 

 

( واص ) 090/100