Pasar al contenido principal

وفد عن مجلس الشيوخ الكولومبي يزور ولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين

Submitted on

ولاية السمارة 21 يونيو 2014 (واص)- قام اليوم السبت وفد عن مجلس الشيوخ الكولومبي الذي يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين هذه الأيام بزيارة تضامنية لولاية السمارة، حيث استقبل من طرف عضو الأمانة الوطنية والي الولاية ادة حميم، إلى جانب عدد من مسئولي و إطارات الولاية.


و خلال الاستقبال، تطرق والي ولاية السمارة ادة احميم، إلى الوضع الإنساني الصعب الذي يعانيه الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين نتيجة للظروف الطبيعية القاسية، و كذا الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الصحراويون بالمناطق المحتلة على أيدي قوات الاحتلال المغربية.


و من جانبه أكد الناطق باسم حزب تحالف اليسار الكولومبي السيد خورخي إنريكي روبيلدو، على تضامنهم المطلق و دعمهم لكفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الحرية و الاستقلال.


كما عبر عضو مجلس الشيوخ الكولومبي عن ارتياح الوفد لتواجده مع العائلات الصحراوية، مؤكدا على أن الزيارة لا تأتي في إطار سياسي فقط بل و إنساني أيضا.


يذكر أن جماهير ولاية السمارة أقامت حفل استقبال على شرف وفد مجلس الشيوخ الكولومبي الذي يضم إلى جانب الناطق باسم حزب تحالف اليسار الكولومبي السيد خورخي إنريكي روبيلدو، كل من رئيس اللجنة القانونية و الدستورية و الممثل عن الحزب الليبرالي و رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكولومبية مع البرلمان الصحراوي السيد خوان مانويل غالان، و ممثل عن حزب اليمين السيد خوان ماريو لاسيرنا. (واص)


090/110