Pasar al contenido principal

عمدة بلدية بيغو الإسبانية يطالب بضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة تجاه القضية الصحراوية

Submitted on

بيغو (غاليثيا)11 يوليو 2014 (واص)- دعا يوم الخميس رئيس بلدية بيغو التابعة لمقاطعة غاليثيا الإسبانية الدكتور ، أبيل رامون كاباييرو ألباريث ، الى تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بالنزاع في الصحراء الغربية ، لتمكين الشعب الصحراوي من حقة في الحرية وتقرير المصير .

 

وقال كاباييرو أثناء إستقبال خصت به سلطات البلدية الأطفال الصحراويين المستفيدين من برنامج – عطل في السلام – والعائلات الإسبانية المستضيفة في نفس المدينة ، "كإسباني وكمسؤول في الحزب الإشتراكي ، وعمدة بلدية ، أطالب بحرية الشعب الصحراوي " .

 

وقال كاباييرو ، خلال كلمته أمام الحضور في حفل الإستقبال الذي أقيم بمقر بلدية بيغو ، إنه مصر على مواصلة جهودة كعمدة للبلدية ومسؤول في الحزب الإشتراكي لتوطيد أواصر الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي و المرافعة عن حقه في الحرية وتقرير المصير

 

وطالب المسؤول الإسباني  من المنتظم الدولي الضغط على الدولة المغربية لحملها على احترام قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصحراء الغربية ، ومسلسل التسوية الأممي الرامي الى إيجاد حل سياسي توافقي يفضي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي .

 

وجرى الإستقبال الذي أقامته البلدية على شرف -رسل السلام- يحضور ممثل جبهة البوليساريو السيد ، حبيب الله محمد كوري ، ورئيسة جمعية الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي في غاليثيا السيدة ، مايتي إيسلا ، ونائبها وعدد من إطارات الجمعية وسلطات البلدية .

 

ويعتبر الدكتور – أبيل كاباييرو – عمدة بيغو - أحد كبار شخصيات الحزب الإشتراكي ، وأكثر الحاصلين على نسبة تصويت في الأنتخابات البلدية المقامة سنة 2011 ، حيث حاز على أعلى نسبة أصوات يتم الحصول عليها في الإنتخابات الإسبانية منذ عشرين عاما

 088/090(واص)