Pasar al contenido principal

انعقاد جامعة اكديم ايزيك تجسيد لمتانة العلاقات بين الجمهورية الصحراوية و الجزائرية (رئيس الجامعة)

Submitted on

بومرداس (الجزائر) 02 اغسطس 2014 (واص)- اكد اليوم السبت وزير البناء و اعمار الأراضي المحررة، و رئيس الجامعة الصيفية الخامسة جامعة اكديم ايزيك السيد بلاهي السيد، على أن انعقاد جامعة اكديم ايزيك يجسد مدى متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين الصحراوي و الجزائري، و ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية.


و أكد على أن اختيار اسم اكديم ايزيك للنسخة الخامسة من الجامعة الصيفية لما يحمله هذا الاسم من دلالات تاريخية في كفاح الشعب الصحراوي،  معتبرا مخيم اكديم ايزيك "ملحمة" تاريخية قام بها الشعب الصحراوي و "صرخة" في وجه المحتل المغربي.


"الجامعة الصيفية مناسبة لاستنكار السياسية المغربية الموجهة إلى شعوب المنطقة المغاربية و إغراقها في المخدرات، فهو غزو يستهدف العقول و يدمر الشعوب" يقول رئيس الجامعة.


كما اعتبرها منبرا للتضامن مع الجماهير الصحراوية في المناطق المحتلة و المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي.


و ثمن رئيس الجامعة الصيفية "جامعة اكديم ايزيك" إجماع الجزائر حكومة و شعبا على تضامنهم المطلق مع قضية الشعب الصحراوي العادلة، و التزامهم الثابت بمبدأ الوقوف إلى جانب قضايا التحرر في العالم و منها القضية الصحراوية.


و اعتبرها مناسبة لتبادل الخبرات بين الشعبين الشقيقين خلال مسيرتهما النضالية ضد الاحتلال الفرنسي و المغربي من اجل الحرية و الاستقلال، و كذا فضاء للأطر الصحراوية للاستفادة من خبرة الجزائر الطويلة في إطار بناء و تشييد دولة قوية.


و من جهة أخرى أعلن رئيس الجامعة في تصريحه" لواص" على أن كل التحضيرات قد استكملت لانطلاق أشغال جامعة اكديم ايزيك يوم غد الأحد الموافق لــ03 أغسطس 2014. (واص)


090/110