Pasar al contenido principal

المشاركون في جامعة أكديم إيزيك يقومون بحملة تطوعية لفائدة ولاية بومرداس الجزائرية

Submitted on

بومرداس (الجزائر)، 4 أغسطس 2014 (واص) - قام المشاركون في النسخة ألـــ 5 من الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الجمهورية الصحراوية التي تحمل هذه السنة اسم " أكديم إيزيك"، صباح اليوم الاثنين بحملة نظافة جابت مواقع مختلفة من شواطئ ولاية بومرداس الجزائرية.
 


و قد حضر الحملة أعضاء من الأمانة الوطنية للجبهة و الحكومة الصحراوية، إضافة إلى ممثلين عن سلطات ولاية بومرداس الجزائرية.
 


و بحسب المنظمين، يهدف هذا النشاط الذي يعتبر  من  أشكال التازر و التاخي إلى ترسيخ و تعزيز قيم التطوع  وكذلك  التضامن و التعاون بين أفراد الشعبين الشقيقين الصحراوي و الجزائري.
 


فيما ينتظر أن تشهد الجامعة مجموعة من الأنشطة التطوعية الاخرى خلال الأسابيع المقبلة.
 

للإشارة، فقد دأب منظمو الجامعة، التي تنظم سنويا، على القيام بمثل هذه الأعمال التطوعية.

 

وتتواصل فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية  التي بدأت امس الاحد وفي الاجندة عديد المحاضرات  والانشطة الثقافية والسياسية

 

يذكر أن الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في طبعتها الخامسة تعرف مشاركة نحو 500 إطار و أعضاء من الحكومة الصحراوية و ممثلين عن مختلف هيئات البوليساريو من ضمنهم 70 صحراويا من داخل الأراضي الصحراوية المحتلة وجنوب المغرب .

 

و تحمل هذه الفعالية التي ستتواصل إلى غاية 21 أغسطس الجاري اسم "أكديم أزيك" و تنظم تحت شعار" سياسة التوسع و تصدير المخدرات المغربية   عائق أمام تحقيق حلم الشعوب المغاربية".

 

و عرف حفل افتتاح هذه التظاهرة الذي استهله السيد سالم لبصير عضو الأمانة الوطنية و مسؤول أمانة الفروع  بجبهة البوليساريو بإلقاء الكلمة الرسمية للجامعة بحضور ممثل وزير الطاقة و المناجم و مؤسسة سوناطراك و سفير جمهورية جنوب إفريقيا بالجزائر و رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي إلى جانب باحثين و أكاديميين و هيئات و جمعيات المجتمع المدني الجزائري.

 

وبحسب المنظمين فقد تمت برمجة إلقاء أزيد من 23 محاضرة في مواضيع : انتهاكات حقوق الإنسان ، المقاومة السلمية ، الدفاع عن الموارد الطبيعية للأقاليم المستعمرة، التهديدات الأمنية في المغرب العربي  التحولات العربية وتداعياتها على القضية الصحراوية ودروس حول المقاومة الجزائرية. (واص)
 

088 /090/089