Pasar al contenido principal

الامين العام لاتحاد الطلبة يكشف عن مشاركة عربية وافريقية وازنة في المؤتمر الثاني للاتحاد

Submitted on

الشهيد الحافظ 19اغسطس 2014(واص)ـ كشف الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو السيد احمد لحبيب عبدي عن مشاركة عربية وافريقية وازنة في المؤتمر الثاني للاتحاد المزمع عقده أيام 25،24،23 اغسطس الجاري بولاية اوسرد تحت شعار:"الحركة الطلابية الصحراوية في خدمة الأهداف الوطنية".


وقال احمد لحبيب في تصريح لـ"واص" اليوم الثلاثاء ان المؤتمر سيشهد مشاركة طلابية كبيرة من عدة بلدان عربية مثل الجزائر وموريتانيا وتونس وفلسطين والأردن بالإضافة الى بعض الوفود الإفريقية.

واضاف ان "اهم ما يميز المؤتمر هو مشاركة وفد الطلبة القادم من المناطق المحتلة والذي يمثل كافة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجامعات المغربية".

وعن الاهداف المتعلقة بالمؤتمر صرح الأمين العام لاتحاد الطلبة بانه فرصة لاستكمال الهيكلة المنصوص عليها في القانون الأساسي للاتحاد وبالتحديد ما يتعلق بالطلبة الصحراويين بالجامعات المغربية وجاليات الشمال والجنوب.

مضيفا ان المؤتمر محطة لتجذير الوعي بالقضية الوطنية ودور الطالب في نشرها والتحسيس بها في الوسط الجامعي وجلب التضامن والتأزر الدولي مع كفاح شعبنا العادل، وربط الطالب بالمشروع الوطني التحرري.

وعن عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر اشاد الامين العام بالجو الذي ساد الندوات التحضيرية وتكاثف الجميع من اجل انجاح هذه المحطة الطلابية وعمل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية.

90/900 (واص)