Pasar al contenido principal

المؤتمر الثاني للطلبة الصحراويين يصادق على برنامج العمل الوطني والرسائل والتوصيات

Submitted on

 

ولاية أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين )  25 أغسطس2014(واص)-صادق اليوم الاثنين بولاية أوسرد المؤتمرون في فعاليات المؤتمر الثاني للاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب على وثيقة برنامج العمل الوطني والرسائل والتوصيات بعد نقاش "جدي" بين  كافة التنظيمات  الطلابية .

وقد عكف المشاركون خلال المداولات إلى  العمل لعدة أهداف أهمها الوقوف والمعالجة لكل برامج المنظمة في كل ساحات تواجدات الفعل الطلابي وتفعيل وتطوير دور المنظمة والتأطير الشامل لكافة الطلبة  والخريجين والبحث عن خطة لتفعيل هياكل الاتحاد تساعد في نجاح البرامج واستمراريتها إضافة إلى تنظيم ملتقيات فكرية تعالج قضايا الطالب .

 كما تمت أيضا المصادقة على  عدة توصيات أهمها  توصية للطلبة الخريجين بضرورة الالتحاق بالجيش الشعبي الوطني وتوصية للطلبة بالمناطق الصحراوية حول الوحدة ومجابهة كافة مخططات التفرقة والتصعيد النضالي و تطوير أساليب الكفاح و الالتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

كما تمت المصادقة أيضا على  توصيات أخرى كاستغلال الوسائل الحديثة للاتصال لنشر القضية الوطنية عبر وسائل الإعلام و المواقع الاجتماعية والحفاظ على الهوية الصحراوية و توثيق التاريخ من خلال مزيد من العناية بالمتحف الوطني للمقاومةو تشجيع العمل التطوعي و روح الإبداع داخل الأوساط الطلابية (واص).

97/90