Pasar al contenido principal

المغرب يواصل إنتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان ويمعن في فرض الحصار المشدد على الأراضي الصحراوية المحتلة (الرئيس محمد عبد العزيز)

Submitted on

بئر لحلو (الاراضي المحررة) 1 سبتمبر 2014 ( واص)- أكد رئيس الدولة-الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن النظام المغربي يواصل انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان الصحراوي ويفرض حصار على الأراضي المحتلة

 

وأوضحت الرسالة أن الرئيس عبد العزيز أبرز في رسالته أن "دولة الاحتلال المغربي تسلك سلوك من يريد إخفاء جريمة مركبة من احتلال عسكري لا شرعي وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ونهب للثروات وحصار ظالم للأراضي المحتلة من الصحراء الغربية".


وأضاف الرئيس الصحراوي في رسالته "أن سلطات الاحتلال المغربي لا تزال تمعن في فرض الحصار المشدد على الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية وتنتهج سياسة الطرد والمنع والتضييق والملاحقة في حق المراقبين الدوليين المستقلين" .


واستشهد الرئيس محمد عبد العزيز بمنع سلطات الاحتلال المغربي نزول وفد نسائي إسباني من طائرة كانت قادمة من جزر الكناري, وتم طرد الوفد من مطار مدينة العيون المحتلة يوم الجمعة المنصرم وسط أجواء ترهيبية أثارها الحضور الكبير لقوات الشرطة المغربية.


كما قامت سلطات الإحتلال المغربي, بطرد وفد آخر جاء من منطقة الباسك حيث تم توقيف حافلتهم على مشارف مدينة العيون المحتلة وتم توجيههم إلى مدينة أغادير المغربية.


وبالموزاة مع ذلك, تعرض طلبة صحرايون في مطار الدار البيضاء المغربية ثم في مطار مدينة العيون المحتلة يومي 29 و30 أغسطس المنصرم إلى ممارسات لا إنسانية شملت التعنيف الجسدي واللفظي أثناء عملية تفتيش جرت بطريقة استفزازية تجلت في عزلهم وتمييزهم عن بقية المسافرين وترهيبهم والاستيلاء على بعض ممتلكاهم والعبث بما لديهم من أجهزة إلكترونية.(واص) 088/700/090