Pasar al contenido principal

ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا يشرف على اجتماع للممثلين الجهويين هناك

Submitted on

مدريد ( إسبانيا ) 16 سبتمبر 2014 ( واص ) -ترأس عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد بشرايا حمودي بيون بداية الأسبوع ، اجتماعا ضمّ جميع الممثلين الجهويين المعتمدين بالمقاطعات الإسبانية ، بهدف تقييم مخطط العمل السنوي طوال الشهور المنصرمة من العام الجاري ، وخلق الظروف الضرورية لتطبيق نتائج القرارات المتمخضة عن الاجتماع الأخير للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو.

 

 

 وقد ندد الممثلون الجهويون بالتصرف السلبي واللاّمسئول الذي يتمسك به النظام المغربي أمام جهود الأمم لمتحدة من أجل التقدم نخو التوصل لحل يدعو إليه القانون الدولي فيما يتعلق بالصحراء الغربية.

 

 

 ولهذا الغرض ، تمّ حصر جملة من الخطوات العملية لاستنكار سياسة الحصار المتبعة في حق السيد كريستوفر روس ، ومسئولة المنورسو الجديدة ومبعوث الاتحاد الإفريقي ، علاوة على تحدّي مطالب المجموعة الدولية الخاصة باحترام حقوق الإنسان وفتح الإقليم في أمام  المراقبين الدوليين ، وذلك أمام القوى السياسية والاجتماعية وهيئات المجتمع المدني.

 

 

وخلال اجتماع الممثلين الجهويين ، تمّ رسم المهمات التي يتعيّن القيام بها طوال الشهور المتبقيّة من هذا العام ، لإتمام مخطط العمل السنوي ومنح جهد أكبر لعقد ندوة التنسيق الأوروبية 39 في أحسن الظروف مع نهاية هذه السنة بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

( واص ) 100/090