Pasar al contenido principal

وزير الصحة العمومية يشرع في زيارة إلى مقاطعة مورثيا الإسبانية.

Submitted on

مورثيا ( إسبانيا ) 17 سبتمبر 2014 ( واص ) -شرع اليوم الأربعاء وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، في زيارة رسمية إلى مقاطعة مورثيا الإسبانية مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة السيد محمد لبات مصطفى ومدير القسم المركزي للبعثات الطبية الأجنبية بوزارة الصحة العمومية السيد خطري ماء العينين.

 

 

وقد استقبل الوفد بمقر تمثيلية الحكومة المركزية الإسبانية بالمقاطعة من طرف نائب ممثل الحكومة السيد فيرناندو ماتيو أسينسيو، الذي أطلعه الوفد على مستجدات القضية الصحراوية والعراقيل التي تضعها المملكة المغربية في وجه المساعي الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.

 

 

 وبهذه المناسبة ، قدم وزير الصحة العمومية شروحا وافية عن الوضع في الأراضي  الصحراوية المحتلة ومدن جنوب المغرب ، وما يعانيه الشعب الصحراوي هناك من انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان من طرف قوات الاحتلال المغربية، ليتناول مع مستضيفيه الواقع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في ظل نقص الأدوية والغذاء.

 

 

كما قام الوفد الصحراوي بزيارة إلى مقر بلدية ألكانتاريّا أين اسقبل من طرف عمدة البلدية السيد لاثارو ميّادو سانشيز وعدد من إطارات البلدية.

 

 

وتناول اللقاء بين الجانبين عرضا مفصلا قدمه السيد الوزير عن تاريخ كفاح الشعب الصحراوي مشددا على المسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية للدولة الإسبانية تجاه مستعمرتها السابقة ( الصحراء الغربية ).

 

 

من جانبه أكد عمدة بلدية ألكانتاريّا على موقفه الثابت والمؤيد للقضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، متعهدا بمواصلة دراسة سبل وأوجه الدعم المختلف الذي ستقدمه بلديته للشعب الصحراوي.

 

 

 وقد شهد اليوم الأول من الزيارة الرسمية لوزير الصحة العمومية إلى مقطعة مورثيا ، لقاءً  مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين بجامعة مورثيا ، والذين عكفوا على دراسة طرق دعم الشعب الصحراوي في كافة المجالات.

 

( واص ) 090/100