Pasar al contenido principal

افتتاح الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة : بان كي مون يدعو للاتحاد في مواجهة التحديات العالمية

Submitted on

نيويورك ( الأمم المتحدة ) 19 سبتمبر 2014 ( واص ) -دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء الماضي ، المجتمع الدولي إلى الاتحاد في مواجهة التحديات التي تتضمن التغير المناخي والتخلص من الفقر وأزمة الإيبولا.

 

 

وأبرز بان كي مون في خطابه خلال افتتاح الدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة

" يجب أن تكون السنة القادمة وقت العمل وتحقيق نتائج ، أمامنا اختبار مهم".

وأضاف ، أنه يتعين على المجتمع الدولي "العمل معا" و"توحيد القوى" في جهود مواجهة التحديات في حماية السلام العالمي ودعم التنمية العالمية وتعليم الفتيات والقضاء على الفقر.

 

 

وقد افتتحت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة عضوا يوم الثلاثاء دورتها ال69 وستختتم الدورة أعمالها ديسمبر القادم.

 

 

للإشارة ، تحضر القضية الصحراوية سنويا في مداولات لجنة تصفية الاستعمار التي تعقد على هامش الدورة وفي الجمعية العامة ، كونها مسألة تصفية استعمار مدرجة ضمن الأقاليم غير المتمتعة شعوبها بحقها غير القابل للتصرف في الحرية وتقرير المصير

 

 

كما يشارك في المداولات وفد عن جبهة البوليساريو كونها ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الصحراوي يحظى باعتراف الأمم المتحدة كشريك في المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة منذ أزيد من عشرين سنة من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير يمكن الصحراويين  من تحديد مستقبل بلدهم كما تنص على ذلك قرارات ولوائح الامم المتحدة وقرارات مجلس الامن 

 

 088/090/700 (واص )