Pasar al contenido principal

وفد من بلا دنا يشارك في الملتقى الإقليمي لبرلمان الإتحاد الإفريقي المنعقد بنواكشو ط

Submitted on

يشارك  وفد   من  الجمهورية العربية الصحراوية   في  أشغال   الملتقى الإقليمي لبرلمان الإتحاد الإفريقي بالمناطق  الوسطى والشمالية من القارة  المنظم   بالعاصمة  الموريتانية  نواكشوط  الذي   افتتح  يوم الأربعاء  ال 24 سبتمبر  .

 الملتقى الذي تدور   أشغاله حول منصة الحكم الإفريقي وتعزيز الصكوك القانونية للإتحاد الإفريقي   يحضره   عدد من وزراء القارة الإفريقية و من  بينهم وزير العدل و الشؤون الدينية الاخ حمادة سلمى. الذي يقود  الوفد  الصحراوي.

الوزير  الموريتاني محمد ولد بيليل الذي ترأس الاجتماع إلى جانب الأخت اسويلمة  بيروك    القى كلمة أوضح فيها أهمية هذا اللقاء الذي وصفه بالتاريخي،  مؤكدا ان موريتانيا لن تبذل جهدا في الدفع بالإتحاد الإفريقى إلى مزيد من تكريس القانون وبناء المؤسسات ,

بدوره ,النائب الأول لرئيس برلمان الإتحاد الإفريقي نكودو دائق روجر  هو  الآخر رحب في كلمة له بالمناسبة بالحاضرين مثمنا احتضان موريتانيا لهذه الدورة الهامة التى تعمل على تكريس وتعزيز الصكوك القانونية للإتحاد الإفريقى.

للإشارة  , فإن  الجمهورية   العربية    الصحراوية  الديمقراطية   تشارك  في  جميع  اجتماعات   واستحقاقات  الإتحاد الإفريقي  كعضو   مؤسس   وفعال   .