Pasar al contenido principal

جمعيات اسبانية تنظم وقفة أمام جدار العار المغربي

Submitted on

مدريد (اسبانيا)08 أكتوبر 2014 ( واص ) – تعتزم تنسيقية الجمعيات الإسبانية المتضامنة مع الصحراء الغربية (ثيآس ساهارا) تنظيم وقفة  أمام الجدار المغربي في الصحراء الغربية يوم 12 أكتوبر 2014، تحت شعار:“فليسقط جدار العار!”، حسب موقع  "الحملة الدولية  لمناهضة  جدار العار"

 

وأضاف ذات المصدر، أن التظاهرة المرتقبة  تأتي في إطار الحملة الدولية لمناهضة جدار الاحتلال المغربي الذي يفصل الصحراء الغربية  إلى شطرين.

 

و يهدف المشاركون إلى  حشد كل الدعم الدولي الممكن لإجبار المغرب على تدمير جدار الاحتلال الذي أقامه في الصحراء الغربية وشل فعاليته وإزالة كامل ترسانة الدمار التي يحتوي عليها الجدار بما في ذلك الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب.

 

وسيتعرف المشاركون خلال زيارتهم لمخيمات اللاجئين الصحراويين على أنشطة منظمات مثل الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام وشبكة الدراسات المعنية بآثار الألغام الأرضية والجدران في الصحراء الغربية (ريمسو) ومنتدى صرخة ضد الجدار المغربي. كما سيعقدون  أيضا لقاءات مع السلطات الصحراوية.

وللإشارة,  دشنت حملة دولية بهدف لفت الانتباه حول الجدار المغربي، و تشكلت منذ أشهر تنسيقية لمناهضة الجدار المغربي تضم في عضويتها ائتلاف متعدد من المنظمات الصحراوية والدولية والمنظمات غير حكومية والهيئات الأهلية والأفراد في عدد من الدول عبر العالم.

 

( واص )090/120