Pasar al contenido principal

السياسي المصري حسن نافعة يؤكد "قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار"

Submitted on

الشهيد الحافظ 11 أكتوير 2014 ( واص ) ـ أكد السياسي المصري الدكتور حسن نافعة الذي قادته زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين لمدة يومين ، أن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار ويجب أن يتمتع الشعب الصحراوي بالحق في تقرير المصير.

 

 

وأضاف نافعة خلال محاضرة له يوم الخميس الماضي بمقر الأرشيف الإعلامي تناولت الوضع العربي الراهن والمشهد المصري والقضية الصحراوية ، أن لا سيادة للمغرب على الصحراء الغربية وأن هذه القضية مسألة محسومة لدى محكمة العدل الدولية" ، مشيرا إلى أن المزاعم المغربية تتناقض والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية التي تنص على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير باعتباره إقليما غير متمتع بهذا الحق.

 

 

كما أبدى السياسي المصري إعجابه بالتجربة الصحراوية التي أوضح أنها تمتلك مقومات بناء دولة مستقلة باحترامها لمبادئ حقوق الإنسان وإجراء الانتخابات.

 

 

وقال حسن نافعة أنه على الرغم من جهل الشعوب العربية لتفاصيل القضية الصحراوية ، إلا أن الاستفتاءات الأخيرة التي حصلت في عدة أقطار ، هي رسالة إلى احترام خيارات الشعوب في تقرير مصيرها " مبرزا أن أسباب انهيار الأنظمة العربية هو عدم احترامها لخيارات شعوبها.

 

 

 تجدر الإشارة إلى أن السياسي والدكتور الأكاديمي حسن نافعة هو الرئيس السابق لقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة ويعمل أستاذًا بها منذ العام 1978.

 

( واص ) 090/900