Pasar al contenido principal

إنطلاق دورة تكوينية بالجزائر لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي

Submitted on

الجزائر 12 أكتوبر 2014 (واص) - انطلقت اليوم الأحد بمقر المجلس الشعبي الوطني الجزائري ، دورة تكوينية لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي والتي تدوم إلى غاية 07 نوفمبر القادم.

 

 

 وسيتلقى المتربصون الصحراويون خلال الدورة محاضرات حول عدة مواضيع واختصاصات كالقانون الدستوري ، منهجية تحليل مشاريع القوانين ، تحليل ميزانية الدولة والدبلوماسية البرلمانية ، إضافة إلى تكنولوجيات الإعلام والاتصال وصياغة النصوص التشريعية.

 

 

وحضر انطلاق أشغال هذه الدورة رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد  محمد العربي ولد خليفة وسفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر السيد إبراهيم غالي ، إلى جانب رئيسي لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الجزائرية الصحراوية.

 

 

 وفي كلمته بالمناسبة ، أكد " ولد خليفة " ، أن الشعب الصحراوي " له الحق في بناء مؤسساته " داعيا كل " أحرار العالم خاصة جمعيات ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان إلى مزيد من التضامن مع الشعب الصحراوي الذي سيكون مثالا للنصر بالقارة الإفريقية بفضل صموده في ظروف صعبة يعيشها".

 

 

واعتبر رئيس لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الجزائرية الصحراوية بالمجلس الوطني الصحراوي السيد البشير حلة، هذه الدورة  " ثمرة التعاون " مابين البرلمانين الجزائري والصحراوي ، مؤكدا أنها " ستعطي نتائج إيجابية تتجسد في برلمان راقٍ يواكب التطورات الجارية في الساحة الدولية والإقليمية لخدمة القضية الصحراوية العادلة".

 

 

من جهته، أكد المدير العام للتكوين والدراسات التشريعية بالمجلس الشعبي الجزائري السيد بوعلام طاطاح ، أن عدد الدورات التكوينية التي نظمها المجلس خلال العشرية الأخيرة بلغ 51 دورة لفائدة برلمانيين وموظفي برلمانات 12 دولة منها المغرب ،  تونس ، جيبوتي ، لبنان ، كينيا ، بوركينافاسو والصحراء الغربية.

 

( واص ) 112/090