Pasar al contenido principal

الاتحاد الإفريقي يثمن مشاركة المجتمع المدني الصحراوي في انتخابات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي

Submitted on

الشهيد الحافظ 14أكتوبر 2014( واص ) - أعرب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي ، عن ارتياحه لتأكيد كافة أطياف المجتمع المدني الصحراوي المشاركة في انتخابات الجمعية العامة الثانية للمجلس التي ستجرى شهر نوفمبر المقبل.

 

 

وأشاد المجلس المذكور في بيان له اليوم الثلاثاء ، بالجهود التي تبذلها الجمهورية الصحراوية لإنجاح بعثته التي زارت مخيمات اللاجئين الصحراويين في الفترة من 11إلى 13أكتوبر الجاري والمتكونة من خمسة أعضاء بقيادة رئيس المجلس.

 

 

 ولأجل التوعية بأهداف المجلس والمشاركة في انتخاباته المقبلة ، التقى الوفد أعضاء في الحكومة الصحراوية وعقد جلسة عمل مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الصحراوي تركزت حول تجربة هذه المنظمات والتعريف بالمجلس وأهمية المشاركة في الانتخابات.

 

 

 ويتكون المجلس ذو الطبيعة الاستشارية من 150منظمة تشمل شتى المجموعات الاجتماعية والمهنية من كل دول الاتحاد والأفارقة المقيمين بالمهجر ، ومن أبرز أهدافه تعزيز الحوار الدائم بين جميع فئات الشعوب الإفريقية حول المسائل التي تهم إفريقيا ومستقبلها وإقامة شراكة قوية بين الحكومات وفئات المجتمع المدني وكذا دعم السياسات والبرامج التي من شأنها تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتكامل في القارة.

 

 

للإشارة ، فإن حملة رفع وعي وتحفيز منظمات المجتمع المدني للمشاركة في انتخابات الجمعية العامة الثانية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي التابع للاتحاد الإفريقي ، كانت محور توجيه المجلس التنفيذي التابع للاتحاد الإفريقي ، في قراره رقم (EX.CL/ 849(XXV)  الصادر شهر يونيو 2014بعاصمة غينيا الاستوائية مالابو ، والذي كلف المفوضية بالقيام بالحملة وضمان أن يتم إنشاء الجمعية العامة الجديدة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي قبل نهاية العام 2014.

 

( واص ) 090/100