Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يشرف على اختتام دورة تكوينية للمحافظين السياسيين لجيش التحرير الشعبي الصحراوي

Submitted on

 

رئيس الجمهورية يشرف على اختتام  دورة تكوينية للمحافظين السياسين لجيش التحرير الشعبي الصحراوي

 

الشهيد الحافظ 23 أكتوبر 2014( واص ) أشرف رئيس الجمهورية  السيد محمد عبد العزيز اليوم الخميس بمقر مدرسة الدرك الوطني الجديدة  على حفل اختتام دورة تكوينية لصالح المحافظين السياسيين  لجيش التحرير الشعبي الصحراوي.

 

وبالمناسبة ، القى الرئيس  كلمة  أوضح فيها  أن  حضور أعضاء  من القيادة الصحراوية  واطارات في جيش التحرير  ختام الدورة التكوينية   يعبر عن  دعم  القيادة الوطنية  للرسالة وللمهمة  التي أوكلت  للمحافظين ،  والتي أساسها تنوير العقل ودعمه بالفكر الوقائي  ضد كل المخاطر  والتحديات  التي  تواجه  الشعب الصحراوي .

 

كما أشار الرئيس الى  دور المحافظين في تبليغ المواطنين  وكافة فئات المجتمع  بصعوبات  الظرف الراهن بدون تهويل . حاثا اياهم  على ضرورة  لعب دورهم في توعية  المجتمع  بأهمية أحترام القانون الذي  وضع من أجل حماية كافة  أبناء المجتمع.

 

واستحضر ريئس الجمهورية  حيل العدو المختلفة  التي يستعملها قصد خلق عدم الاستقرار في المنطقة عامة،  مركزا على  محاولاته للنيل من أمننا  والـتأثير  على قضيتنا الوطنية.

وذكر الرئيس في ختام كلمته ، بالبرامج والنشاطات  القادمة التي تستهدف الرفع من جاهزية  المؤسسة العسكرية  في الميادين المختلفة. 

 

للإشارة , جرت فعاليات  اختتام الدورة على هامش تدشين المدرسة الوطنية للدرك التي ساهمت المؤسسة العسكرية في بنائها ، وقد دامت دورة التكوين  مدة شهر  تلقى  خلالها  المتكونون  محاضرات  ودروس مختلفة  بمدرسة  الإدارة  قدمها أعضاء من الأمانة الوطنية  والحكومة ، كما جرى  تكوينهم  في  مجالي الاعلام الآلي  والتحرير الإداري ، وقد شهد  حفل اختتام الدورة كلمة للمدير المركزي للمحافظة السياسية السيد يوسف أحمد سالم ، الذي ذكر بأهداف الدورة  التكوينية ومنها ، تبادل التجارب بين المحافظين ، والرفع من المستوى  المعرفي لديهم،  والتواصل المباشر مع الإطارات السامية للدولة.

 

(واص) 090/  120