Pasar al contenido principal

الحزب الاشتراكي النمساوي عازم على العمل من اجل ان تعترف النمسا بالجمهورية الصحراوية

Submitted on

فيينا (النمسا) 03 ديسمبر 2014 (واص).صادق المشاركون في اشغال المؤتمر ال 43  للحزب الاشتراكي النمساوي على لائحة تنص على العمل من اجل ان تعترف النمسا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و اقامة معها علاقات دبلوماسية وكذلك دعمها في جميع الهيئات و المنظمات الاممية، حسب ما افاد به مصدر من تمثيلية جبهة البوليساريو في فيينا.

 

و اكدت اللائحة  دعم الحزب الاشتراكي النمساوي لمطالب جبهة البوليساريو و الجمهورية الصحراوية على مستوى الامم المتحدة و في مقدمتها التعجيل باجراء استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي تطبقا للوائح وقرارات الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي. اضافة الى مطالبة المغرب باحترام ميثاق الامم المتحدة لحقوق الانسان، خاصة في المناطق الصحراوية  الخاضعة لاحتلاله.  على غرار احترام حق تكوين الجمعيات، حرية التجمع والاحتجاج و التظاهر و التنقل وحرية التعبير عن الرأي.

 

 

كما جاء في اللائحة المصادق عليها من قبل المؤتمر ال 43 للحزب الاشتراكي النمساوي مطالبة الاخير بتوسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة لتشمل مراقبة حقوق الانسان و التقرير عنها. و اطلاق سراح جميع المعتقليين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

 

و ندد الحزب الاشتراكي النمساوي  بالاستغلال اللاشرعي للثروات الطبيعية للصحراء الغربية، مطالبا الشركات الاجنبية وخاصة الاوربية منها التوقف عن الاستفادة من وضع الاحتلال غير القانوني لثروات الشعب الصحراوي.

 

و ختم الحزب في اللائحة المصادق عليها من قبل مؤتمره ال 43 بالعمل على انجاز جميع هذه المطالب في اطار جميع المنظمات التي يتمتع بالعضوية فيها كالاممية الاشتراكية  و مشروع التحالف التقدمي واستغلال عضويته فيها للتعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

 

201/090