Pasar al contenido principal

الجالية الصحراوية بلاس بالماس تحيي الذكرى التاسعة والثلاثين لإعلان الجمهورية

Submitted on

لاس بالماس ( إسبانيا ) 01 مارس 2015 ( واص ) - نظمت يوم أمس تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا حفلا ببلدية سانتالوثيا ، بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

 

 

 وحضر الحدث إلى جانب الجالية الصحراوية بجزيرة كناريا والمواطنين الكناريين وزير التعاون الصحراوي السيد إبراهيم مختار ، نائب في البرلمان الإسباني السيد بيدرو كيفيدرو ، رئيسة بلدية سانتالوثيا السيدة دونيا غونساليس ، رئيس التنسيقية الإسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي كارميلو راميريز ، رئيسة الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة ماري كارمن ونائب ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد محمد سعيد.

 

 

وفي كلمته بالمنسابة ، أبرز وزير التعاون السيد إبراهيم مختار ، الأهمية التي يكتسيها حدث إعلان الدولة في سياق الكفاح التحرري الصحراوي ، مثمنا الإنجازات الكبرى التي تم تحقيقها في شتى المجالات على امتداد العقود الماضية.

 

 

وبالمناسبة ، أصدرت الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي بيانا طالبت فيه مجلس الأمن بإلحاح بتحمل مسؤولياته في حماية حقوق الإنسان وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.

 

( واص ) 090/100