Pasar al contenido principal

المشاركون في المؤتمر الثامن لحركة عموم إفريقيا يطالبون بإنهاء الاستعمار من القارة الإفريقية

Submitted on

أكرا ( غانا ) 08 مارس 2015 ( واص ) - تتواصل بالعاصمة الغانية أكرا ، أشغال المؤتمر الثامن لحركة عموم إفريقيا ؛ حيث عرفت جلسة أمس السبت نقاشا مفتوحا حول آفاق العمل المستقبلي لحركة عموم إفريقيا ، بعد المصادقة على عمل الورشات التي أصدرت توصيات مساندة لكفاح الشعب الصحراوي.

 

 

 وفي هذا الإطار ، قدم السفير الصحراوي بغانا السيد المحجوب سيدنا ، عرضا عن تاريخ النزاع في الصحراء الغربية والعراقيل المغربية الرامية إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ومراحل الدعم الإفريقي من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

 

 

وطالب الدبلوماسي الصحراوي المؤتمرين باتخاذ مواقف منددة بعقد منتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة المحتلة ، لتتحول الجلسة المذكورة إلى مرافعة تاريخية عن القضية الصحراوية والمطالبة بإنهاء المغرب الاحتلال أراضي الجمهورية الصحراوية وتحقيق الحرية للشعب الصحراوي.

 

 

وفي ختام المناقشات ، أكد رئيس المؤتمر السيد كويزي برات ، أن القضية الصحراوية ستبقى من أولويات عمل الحركة حتى تمكن الشعب الصحراوي من الاستقلال وإنهاء حالة الاستعمار من القارة الإفريقية.

 

 

وكانت للوفد الصحراوي على هامش أشغال المؤتمر، سلسلة من اللقاءات مع الوفود المشاركة والتي تم اطلاعها على تطورات القضية الصحراوية والانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان والشعوب بالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

 

( واص ) 090/100