Pasar al contenido principal

وقفة منددة بالانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية بتينيريفي الاسبانية

Submitted on

تينيريفي (اسبانيا) 09 مارس 2015 (واص)- نظم مساء السبت الماضي مكتب الجالية الصحراوية بمنطقة تينيريفي الاسبانية وقفة للتنديد بالانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف قوات الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة، امام المندوبية الفرعية للحكومة الاسبانية، و ذلك بالتعاون مع حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي.

 


 و حضر الوقفة الى جانب ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور، و مسئولة مكتب الجالية الصحراوية بتنريفي السيدة اغلاجيلها مغي عدد من مسئولي حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي و عشرات المتضامنين الكناريين بالاضافة الى الجالية الصحراوية بالمنطقة.

 


و طالب المشاركون من الامم المتحدة ضرورة التدخل العاجل لوقف الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان المتزايدة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، ووضع الية دائمة لحمايتها هناك.

 


كما طالبوا المجتمع الدولي بضرورة العمل الجاد لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، مشددين في السياق ذاته على المسئولية التاريخية للدولة الاسبانية وعلى اهمية الدور الذي يجب ان تلعبه اسبانيا داخل مجلس الامن الدولي لانهاء هذا النزاع.

 


المشاركون في الوقفة رفعوا شعارت مطالبة باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم مجموعة اكديم ازيك، و كذا وقف النهب الجشع للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف دولة الاحتلال المغربية، و اخرى تحث الحكومة الاسبانية على ضرورة منح الناشط الحقوقي حسنة العليا حق اللجوء السياسي. (واص)

 


090/110