Pasar al contenido principal

الأمين العام للأمم المتحدة لم يخول فيليب دوست بلازي بتمثيله في منتدى "كرانس مونتانا" (مسؤول أممي)

Submitted on

نيويورك 18 مارس 2015 (واص)- أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، السيد فرحان حق، يوم الإثنين الماضي أن الأمين العام الأممي بان كي مون لم يقم بتخويل فيليب دوستي بلازي أو أي أحد أخر لتمثيله هو أو منظمة الأمم المتحدة في منتدى "كرانس مونتانا"، الذي انعقد بمدينة الداخلة المحتلة في الفترة من 12 إلى غاية 14 مارس 2015.

 

 

و في المؤتمر الصحفي اليومي الذي ينظمه مكتب المتحدث باسم الأمين العام الأممي، أوضح المسؤول أن دوستي بلازي يربطه حاليا عقد مع المنظمة يمتد لسنة ، مضيفا أنه غير مجبر على مشاركة جميع أنشطته الأخرى مع الأمم المتحدة.

 

و أشار السيد حق أنهم على اتصال مع دوست بلازي فيما يخص الأنشطة التي تتعلق بالأمم المتحدة،  مؤكدا أن ما شغلهم هو بعض المحاولات الرامية إلى تقديم مشاركته في المنتدى المذكور على أنها مشاركة للأمم المتحدة. 

 

"حري بكل أولئك الذين يحضرون مواعيد كهذه أن يوضحوا إذا ما لم يكونوا في إطار مهمة رسمية أممية أنهم بالفعل لا يحضرون بضفة أممية. لأن مهامهم كمسؤولين أمميين يتم تحديدها بدقة بالنظر لمواضيع مختلفة. و في حالة السيد دوست بلازي على سبيل المثال، فهو يعمل كمبعوث مكلف بالتمويل المبتكر. و هي الصفة التي لم يظهر بها في مدينة الداخلة" يختم المسئول الأممي.(واص)

090 / 105 .