Pasar al contenido principal

الناشطة الحقوقية امينتو حيدار تجري لقاءات مع مؤسسات ومنظمات دولية حول حقوق الإنسان بالصحراء الغربية

Submitted on

واشنطن، 03 ابريل 2015 (واص) أجرت الناشطة الحقوقية امينتو حيدار ورئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان يومي الثاني والثالث من ابريل الجاري عدة لقاءات بواشطن العاصمة الأمريكية مع منظمات غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان من بينها منظمة العفو الدولية ، ومنظمة اهيومن رايتس ووتش.

 

كما شاركت امينتو حيدار في لقاء  نظمته مؤسسة روبيرت كيندي حول أوضاع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية حضره الى جانب مدير المعهد السيد سانياغو كانتون و مسؤولي المؤسسة والعديد من اساتذة وباحثي جامعتي جورج تاون وجورج واشنطن .

 

اللقاء كان مناسبة  اطلعت خلاله امينتو المشاركين على الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها يوميا سلطات الاحتلال المغري في حق الصحراويين بالأرض المحتلة ، مبرزة أهمية التجند من اجل دفع مجلس الأمن الدولي نحو إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان  خلال جلسته المقبلة حول الصحراء الغربية.

 

للتذكير ، شرعت الناشطة الحقوقية امينتو في زيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية  منذ يوم السبت 23 مارس الماضي وستستمر الزيارة حتى ال 07 من ابريل الجاري من اجل التعريف بالقضية الوطنية وفضح الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين.

 

 090/ 120(واص)