Pasar al contenido principal

إنطلاق العملية الانتخابية الخاصة بالمؤتمر السابع للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

Submitted on

السمارة(مخيمات اللاجئين الصحراويين)5ابريل2015(واص)-  إنطلقت صباح اليوم، ضمن اشغال  المؤتمر السابع للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية، العملية الانتخابية الخاصة بالتصويت على منصب الامينة العامة للاتحاد،  و أعضاء المكتب التنفيذي في الوقت ذاته  بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات عن القائمة النهائية للمترشحات ،حسب القانون الاساسي للمنظمة  .

 

شكلت  لجنة الانتخابات التي صادق عليها المؤتمر، قبل الشروع في العملية الإنتخابية  نظامها الداخلي المتمثل في الإشراف على العملية الإنتخابية، افراز الأصوات والإعلان عن النتائج التي سيخرج بها الإقتراع،  الى جانب إستقبال الطعون  .

 

و تضم لائحة الترشيحات الخاصة بمنصب الأمينة العامة لإتحاد نساء الساقية الحمراء ووادي الذهب،  كل من فاطمة المهدي،  أمباركة مولاي الباد، ربيعة بلال سليمان.

                     

أما فيما يخص  المكتب التنفيذي تضم لائحة المترشحات التي تقدمت بها لجنة الانتخابات للمؤتمر، تسعة عشر عضوا ، يتنافسون على ثلاثة عشر مقعدا في المكتب التنفيذي  ثمانية أعضاء يتم إنتخابهم في المؤتمر والخمسة المتبقية (أمينات جهويات) ينتخبن في الندوات التي تعقد مباشرة بعد المؤتمر في أجل أقصاه 45 يوم،حسب المادة 34 من القانون الاساسي.

 

للإشارة،  قبل انطلاق العملية الانتخابية فتحت رئاسة المؤتمر المجال امام المترشحات لكل من منصب الامينة العامة و المكتب التنقيذي، لتقديم انفسهن أمام المؤتمرات و عرض برنامجهن الانتخابي، وفقا للمادة 24 من القانون الاساسي.(واص)

112/122/090