Pasar al contenido principal

بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان تلتقي لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين

Submitted on

العيون المحتلة، 15ابريل 2015(واص) استقبلت يوم أمس الثلاثاء عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك من طرف بعثة مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بمدينة العيون المحتلة، وذلك على هامش  الزيارة الميدانية التي تجريها البعثة الأممية للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

 

وقد تطرق ممثلو عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين لملف المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك منذ اعتقالهم نهاية سنة 2010 ،مرورا بترحيلهم الى السجن المحلي سلا 2 ،و متابعتهم أمام محكمة عسكرية ووصولا بمحاكمتهم و ما عقب ذلك من إضرابات عن الطعام و حملات عنصرية واستفزازية في حقهم.

 

 

وأبدى أعضاء البعثة الأممية اهتمامهم و انشغالهم تجاه وضعية  المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك، كما أكدوا متابعتهم لملف21 معتقلا  بسجن سلا 1 قصد ضمان كافة حقوقهم  الكونية ،بدءا بالحق في المحاكمة العادلة، بالإضافة  الى ضرورة إجراء زيارات مستقبلية تفقدية ،و زيارات تقصي للمناطق المحتلة ، ومتابعة  كل الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

 

للإشارة، بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تقوم بزيارة ميدانية للمناطق المحتلة من اجل الاطلاع على واقع حقوق الإنسان بتكلف من مجلس الأمن الدولي.

 

  090/ 120(واص)