Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يطالب بان كي مون بالتدخل لحماية المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 15 ابريل 2015 (واص) – طالب رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، الأمين العام الاممي بان كي مون بالتدخل العاجل واتخاذ الإجراءات الضرورية لوقف البطش والتنكيل المغربي بحق المدنيين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة، في رسالة وجهها له اليوم الأربعاء على خلفية الهجوم الهمجي لقوات الاحتلال ضد تظاهرة سلمية بالعيون المحتلة.

 

وألح رئيس الجمهورية على ضرورة التعجيل بتكليف بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" على غرار بقية بعثات الأمم المتحدة في العالم، بمهمة حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومراقبتها والتقرير عنها.

 

كما طالب رئيس الجمهورية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، خاصة مجموعة "اكديم ازيك"، منددا بالمحاكمات العسكرية التي تمارس في حق المدنيين الصحراويين.

 

وذكر رئيس الجمهورية بأن "المنطقة تابعة لمسؤولية الأمم المتحدة، في انتظار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية،  في ظل  استمرارالمغرب لانتهاكه للقانون الدولي والقانون الإنساني، بل أنها تمعن في استهتارها واستخفافها بالأمم المتحدة والمساس بهيبتها ومصداقيتها في ظل وجود بعثتها للاستفتاء "المينورسو" وحضور وفد عن مفوضيتها السامية لحقوق الإنسان في عين المكان".(واص)  

 

090/105.