Pasar al contenido principal

رئيس المجلس الوطني يترأس اجتماعا مشتركا لمكتب المجلس الوطني ورؤساء المكاتب الجهوية للمجلس الوطني تمهيدا لعقد الدورة الخريفية

Submitted on
رئيس المجلس الوطني يترأس اجتماعا مشتركا لمكتب المجلس الوطني ورؤساء المكاتب الجهوية للمجلس الوطني  تمهيدا لعقد الدورة الخريفية

مدرسة 09 يونيو ، 10 سبتمبر 2024 (واص) - ترأس اليوم الثلاثاء عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة اجتماعا مشتركا لمكتب المجلس الوطني ورؤساء المكاتب الجهوية للمجلس الوطني، خصص لتقييم العمل ووضع رزنامات عمل اللجان والمكاتب تمهيدا للدورة الخريفية والوقوف على مراحل التقييم التي تباشرها لجان ومكاتب المجلس بمختلف هيئات وامتدادات الجهاز التنفيذي.

واستعرض الاجتماع عروض شفهية لعمل المكاتب الجهوية والتعامل مع مختلف الانشغالات المسجلة على مستوى الخدمات الأساسية.

وخلال الاجتماع ثمن رئيس المجلس الوطني الحفاظ على وتيرة العمل الرقابي والمتابعة الميدانية لتنفيذ البرنامج السنوي للحكومة ضمن الرقابة اللصيقة ومرافقة المواطن بما يساهم في تحقيق الأهداف المرسومة للبرامج، مؤكدا على أهمية التقييم والرقابة لمختلف الميادين ورصد الانشغالات المسجلة للنهوض بالعمل الرقابي وتحقيق التكامل بين عمل المكاتب الجهوية وعمل اللجان التخصصية.

كما أشار رئيس المجلس الوطني إلى التحضير لرزنامة التقييم الذي ستباشره المكاتب واللجان مع مراعاة الرزنامات الوطنية من اجل تسهيل العمل وتنظيمه. وتوحيد منهجية إعداد التقارير والتقييم وفق النظم والقوانين التي تنظم عمل المجلس الوطني وعلاقته بالحكومة.

كما قدم رئيس المجلس الوطني احاطة شاملة عن آخر التطورات التي تعرفها القضية الوطنية ، مبرزا الانتصار الكبير الذي احرزته الجمهورية الصحراوية في قمة التيكاد في مواجهة المخططات المغربية التي باءت بالفشل مع تأكيد مشاركة الجمهورية الصحراوية النابع من قرارات الاتحاد الأفريقي الواضحة، والتي تؤكد على حق جميع دول الاتحاد الأعضاء في المشاركة في كل الاجتماعات والقمم التي ينظمها الاتحاد أو يشارك في تنظيمها على غرار مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة التيكاد باليابان وقبل ذلك بتونس وببروكسل في قمة الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وهو ما يشكل ضربة موجعة للاحتلال المغربي ومساعيه الفاشلة في المساس من مكانة الدولة الصحراوية بالمحافل الدولية.

كما عرج رئيس المجلس الوطني على الانتخابات الرئاسية الجزائرية، مقدما التهنئة للشعب الجزائري الشقيق على النجاح الباهر لهذا الاستحقاق الذي يقدم نموذجا للديمقراطية والشفافية، مشيدا بالموقف المبدئي الراسخ للجزائر حكومة وشعبا بالوقوف إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.

وتمنى للرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون التوفيق والسداد في مشروعه الطموح في بناء الجزائر الجديدة.

كما تطرق رئيس المجلس الوطني إلى زيارة عديد الوفود الرسمية والمتضامنة مع الشعب الصحراوي إلى مؤسسات الدولة الصحراوية.

كما تطرق الى تواصل العمل القتالي لجيش التحرير الشعبي الصحراوي على طول جدار الذل و العار، وهو ما يستنزف الاحتلال المغربي بشكل يومي ويكبده الخسائر الكبيرة.

كما توقف رئيس المجلس الوطني عند الجرائم المغربية الاخيرة في المناطق المحتلة وتصعيد سياسة الارض المحروقة وتدمير المنازل والممتلكات والاستيلاء على الأراضي، مؤكدا على مؤازرة المجلس الوطني لنضالات الجماهير الصحراوية الرافضة للاحتلال وسياساته العدوانية في حق شعبنا وصمود وجلد الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.

(واص) 120 /090