Pasar al contenido principal

وزارة الصحة العمومية تطلع وفدا إفريقيا على التجربة الصحية في الدولة الصحراوية 

Submitted on
وزارة الصحة العمومية تطلع وفدا إفريقيا على التجربة الصحية في الدولة الصحراوية 

الشهيد الحاقظ ، 07 سبتمبر 2024 (واص) - استقبل الأمين العام لوزارة الصحة العمومية السالك محمد عمار ، وفدا عن المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا للمركز الإفريقي للوقاية من الأمراض ومكافحتها . 

وخلال الإجتماع الذي حضره مجلس تسيير وزارة الصحة العمومية ، قدم للوفد الافريقي عرض حول الصحة العمومية النشأة والتطور وأبرز البرامج والتحديات القائمة، بالإضافة الى تقديم عرض حول سياسة الاتصال والتوعية الصحية وعرض كذلك حول التلقيح والوقاية من الامراض والاوبئة وعرض حول الاحصاء والمعلومات الصحية .

من جانبه الوفد الأفريقي قدم لمحة عن مخطط واولويات واستراتجيات الاتحاد الافريق وكذلك خلاصة عن تنفيذ وحالة برنامج سبيل العيش وانقاذ الارواح SLL . 
الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الصحية بين وزارة الصحة العمومية والمركز الافريقي للوقاية من الامراض ومكافحتها وترقية الاتصال في مختلف المواضيع الصحية التى تشكل انشغال صحي.

 يذكر ان الوفد الافريقي سيقوم ببعض الزيارات الى المؤسسات الصحية الوطنية و الجهوية والمحلية بهدف الاطلاع عن كثب على سير البرامج والخدمات الصحية وكذلك رصد ابرز التحديات والاحتياجات المسجلة .(واص)