Pasar al contenido principal

وزارة التربية و التعليم تحضر الاجتماع الإستشاري حول صياغة إستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والإبتكار لأفريقيا 2024-2034

Submitted on
وزارة التربية و التعليم تحضر الاجتماع الإستشاري حول صياغة إستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والإبتكار لأفريقيا 2024-2034

الشهيد الحافظ، 4 سبتمبر 2024 (واص) -  شاركت وزارة التربية و التعليم و التكوين المهني، ممثلة بالمستشار المكلف بشؤون الاتحاد الافريقي، حمدي السالك الديد، في الاجتماع الاستشاري حول صياغة استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار في افريقيا 2024-2034، الذي عقد اليوم الاربعاء عبر تقنية التحاضر عن بعد.

الاجتماع الذي عقد  بحضور المسؤولين و الخبراء من الدول الافريقية و مفوضية الاتحاد الافريقي و اللجنة الفنية المختصة للعلوم و التكنولوجيا و الابتكار و الشركاء و الفاعلين، تم خلاله عرض مسودة استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار في افريقيا 2024-2034، و مناقشة كل جزء و تقديم توصيات للمسودة النهائية.

و تعتبر استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار لأفريقيا، التي تتماشى مع أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، خارطة طريق تهدف إلى دفع عجلة التنمية في القارة، وتحويلها إلى قوة اقتصادية. و تسعى هذه الاستراتيجية إلى الاستفادة من الإمكانات الهائلة للشباب الأفريقي، وتسخير التكنولوجيا الحديثة لحل التحديات التي تواجه القارة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تجدر الاشارة الى أن الجمهورية الصحراوية  تشغل حاليا نائب في مكتب اللجنة الفنية المختصة للعلوم و التكنولوجيا و الابتكار عن منطقة شمال افريقيا. كما سبق لها أن ترأست الدورة الرابعة العادية لهذه اللجنة.