Pasar al contenido principal

إنطلاق فعاليات مهرجان أوجفت للتراث والتنمية بحضور الجمهورية الصحراوية 

Submitted on
إنطلاق فعاليات مهرجان أوجفت للتراث والتنمية بحضور الجمهورية الصحراوية 

اوجفت (موريتانيا)، 17 غشت 2024 (واص) - ضمن فعاليات تخليد انواكشوط عاصمة للثقافة الحسانية، انطلقت بمدينة بمدينة اوجفت التاريخية بولاية آدرار الموريتانية فعاليات مهرجان ثقافي وأدبي كبير،  تحت شعار اوجفت عاصمة للثقافة الحسانية.

المهرجان المنظم من طرف الاتحاد العالمي لأدباء الحسانية، تم افتتاحه رسميا من طرف السلطات الإدارية والجهوية لولاية آدرار. و حظي بمشاركة واسعة من الفعاليات الثقافية والادبية من داخل موريتانيا ومن خارجها ابرزها مشاركة وفد الجمهورية العربية الصحراوية ووفد الجزائر الشقيقة.

وشهد الحفل الافتتاحي للمهرجان إلقاء خطاب لرئيس الاتحاد العالمي للأدباء  الحسانية السيد ادوه ولد بيوك ركز فيه على أهمية إحياء الثقافة الحسانية ومحذرا من المخاطر التي تهدد باندثارها.

كما شهد الحفل الافتتاحي مشاركة مميزة من الوفد الصحراوي تمثل في وصلات غنائية استلهمت كلماتها من يوميات النضال والثورة الصحراوية وتفاعل معها الجمهور.

كما كان المهرجان مناسبة عبر من خلالها الحضور  عن ترحيبهم بمشاركة الوفد الصحراوي  في هذا الحدث الثقافي الهام معتبرين أنه يحمل دلالة الوحدة الثقافية الراسخة والضاربة في العمق بين الشعبين الشقيقين.

كما تم الإشادة بمشاركة الوفد الجزائري وشكر الجزائر الشقيقة على دعمها للأدب والثقافة الحسانية.
هذا وتتواصل فعاليات المهرجان على مدى ثلاثة أيام. (واص)