Pasar al contenido principal

اختتام الزيارة الأكاديمية لرئيس جامعة التفاريتي بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع جامعة أفلوريس الأرجنتينية

Submitted on

الارجنتين30أبريل2015(واص)- إختتم أمس الاربعاء، رئيس جامعة التفاريتي السيد خطاري حمودي، زيارته الميدانية التي قادته لبعض الجامعات بدول أمريكا الجنوبية من قبيل الأرجنتين ،الباراغواي ، الأورغواي وتشيلي وذلك بتوقيعه على اتفاقية تعاون ثنائية مع جامعة فلوريس الأرجنتينية ممثلة في رئيسها السيد  نيستور هوقو بلانكو .

 

حيث وقع رؤساء جامعات فلورينس، ولوقوس انترناسيونال و التفاريتي اتفاقية تعاون مشتركة ستسمح بدفع آفاق التعاون بين الجامعات المذكورة في مجالات التكوين وتبادل البرامج والمناهج واعتماد الشهادات .

 

ومن جهة أخرى تم التوقيع على اتفاقية ثنائية بين جامعة التفاريتي وجامعة لوقوس انترناسيونال والتي بموجبها ستكون جامعة التفاريتي ممثلة لجامعة لوقوس انترناسيونال في أفريقيا وأوروبا ،بينما جامعة لوقوس انترناسيونال ممثلة لجامعة التفاريتي في أمريكا .

 

للإشارة حفل التوقيع حضره السيد محمد سالم حمدة ممثل جبهة البوليساريوبالأرجنتين، والرابطة الأرجنتينية لحقوق الإنسان والجمعية الدائمة للدفاع عن حقوق الإنسان ومعهد العلاقات الدولية والمهرجان الدولي لحقوق الإنسان والمركزية النقابية لعمال الأرجنتين واللجنة الأرجنتينية للتضامن مع الشعب الصحراوي والأكاديمية الحرة للدراسات حول الصحراء الغربية بالإضافة إلى مثقفين ومهتمين بالقضية الوطنية .(واص)

112/09