Pasar al contenido principal

الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اجتماع تحضيري لعقد ملتقى حول التدريس القرآني والدخول الاجتماعي

Submitted on
الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اجتماع تحضيري لعقد ملتقى حول التدريس القرآني والدخول الاجتماعي

الشهيد الحافظ 12 غشت 2024 (واص) - أشرف اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعليات، على اجتماع لمجلس تسيير الوزارة لمتابعة خطة تنفيذ البرنامج السنوي للوزارة والتحضير لعقد ملتقى حول التدريس القرآني والدخول الاجتماعي للموسم الدراسي2024/2025.

وتدارس الاجتماع المحاور الأساسية التي سيتناولها الملتقى المخصص للتدريس القرآني وتقييم التجربة على ضوء التقارير التي ستقدمها المديريات الجهوية للشؤون الدينية والوثائق المنظمة للعملية ودراسة مستوى التأطير.

وقد شدد الوزير سيد أحمد أعليات على ضرورة التحضير الجيد للدخول الاجتماعي وتوفير كافة الظروف المناسبة لجعل التدريس القرآني في صلب اهتمامات الوزارة لما له من أهمية في إشاعة القيم الأصيلة والأخلاق الفاضلة في المجتمع وتحصين الأبناء بالعلم والمعرفة، وخلق مجتمع مترابط ومتكافل ومتشبث بهويته الوطنية.

ونوه الوزير بالثمرة الكبيرة المتحصل عليها خلال السنة الماضية والعمل على تعزيز المجهود الوطني، وتظافر الجهود في إعطاء قيمة أكبر للاحتفاء بتدريس كتاب الله وحفظته.

كما تناول الاجتماع موضوع التكوين بالخارج واستكمال إجراءات الدفعة المرشحة للتكوين قصد الرفع من مستوى الأداء والتأهيل، ومداخلات حول التحضير للدخول الاجتماعي من قبل المديرين الجهويين للشؤون الدينية بمختلف الولايات.

( واص ) 090/100