Pasar al contenido principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الخبراء حول ألفية التنمية في إفريقيا

Submitted on

الجزائر 04 ماي 2015 ( واص ) - تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أشغال اجتماع الخبراء المنعقد بالعاصمة الجزائرية ، تحت إشراف مفوضية الاتحاد الإفريقي والمخصص لتقرير سنة 2015 حول التقدم المحقق لبلوغ أهداف ألفية التنمية في إفريقيا.

 

 

وتميز الاجتماع الذي انطلق أمس الأحد ويدوم يومين ويشارك فيه خبراء عن الاتحاد الإفريقي ، اللجنة الاقتصادية الإفريقية ، البنك الإفريقي للتنمية ، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، تميز بتقديم ملاحظات وتعاليق حول المشروع التمهيدي لتقرير 2015 الذي سيعرض على قمّة الاتحاد الإفريقي خلال شهر يونيو المقبل.

 

 

ويشارك حوالي 180 مندوبا يتكونون من نقاط الارتكاز المكلفة بأهداف الألفية للتنمية وأعضاء معاهد الإحصاء في البلدان الإفريقية ، كما سيخصص لإعداد موقف إفريقي موحد حول نجاعة وجدوى مؤشرات أهداف التنمية المستدامة.

 

 

وفي كلمته أمام الحضور ، أشار ممثل مفوضية الإتحاد الإفريقي دوسيني ييو إلى أن " القارة الإفريقية تعد من بين المناطق الأكثر ديناميكية في العالم بنمو يقدر ب 5%" مضيفا أن إفريقيا حققت "تقدما ملحوظا تحسبا لبلوغ أهداف الألفية للتنمية 2015" لا سيما في مجال التربية و تراجع الفقر و المساواة بين الجنسين.

 

 

واعتبر مدير سياسات الاقتصاد الكلي للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة من أجل إفريقيا آدم ألتيرايكا ، أن " إفريقيا حققت تقريبا كل مؤشرات التنمية باستثناء ثلاثة أهداف تخص التعليم الابتدائي ، المساواة بين الجنسين ومكافحة فيروس السيدا".

 

 

ويضم الوفد الصحراوي المشارك في هذا الاجتماع المندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي والسفير بإثيوبيا لمن أباعلي ومدير الإحصاء بوزارة الداخلية برة القوم أحنيني.

 

( واص ) 090/100