Pasar al contenido principal

ممثلو المجتمع المدني البرازيلي يطالبون حكومة بلادهم بتحرك أكبر تجاه القضية الصحراوية

Submitted on

برازيليا ( البرازيل ) 04 ماي 2015 ( واص ) - دعا ممثلو المجتمع المدني البرازيلي حكومة بلادهم إلى تحرك أكبر على الساحة الدولية من أجل تسوية النزاع الصحراوي والاعتراف بالجمهورية الصحراوية كدولة ذات سيادة.

 

 

وقد تم توجيه نداء خلال جلسة عامة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني لغرفة نواب البرلمان البرازيلي خصصت للمسألة الصحراوية بعنوان "مناقشة وضعية الشعب الصحراوي والاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من طرف الحكومة البرازيلية".

 

 

 وفي هذا السياق ، أعربت ممثلة وزارة الشؤون الخارجية البرازيلية عن ارتياحها كون المجتمع المدني البرازيلي يأخذ بعين الاعتبار الملف الصحراوي ، مجددة موقف بلادها القائم على احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والحوار الدائم مع جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الصحراوي.

 

 

وفيما يخص حقوق الإنسان ، أكدت المسؤولة البرازيلية أن بلدها "سيواصل سعيه من أجل أن تشتمل مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية على مراقبة حقوق الإنسان".

 

 

 وتطرق متدخلون آخرون من بينهم رئيسة المجلس العالمي للسلم سوكورو غوميز كويلو إلى طبيعة المشكل ، مركزين على الجانب الاستعماري وما ينجر عنه من معاناة للشعب الصحراوي المضطهد".

 

( واص ) 090/700/100