Pasar al contenido principal

ممثل عن اتحاد الطلبة الصحراويين يلتقي قيادة مؤتمر طلبة جنوب إفريقيا

Submitted on

جوهانسبورغ 09 ماي 2015 (واص)- التقى المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الصحراويين خليهنا محمد، بقيادة منظمة مؤتمر طلبة جنوب إفريقيا بمقر عمله بجوهانسبورغ عاصمة جنوب إفريقيا، و ذلك لتدارس سبل التعاون بين المنظمتين.


اللقاء حضره سفير بلادنا الى جنوب افريقيا السيد صلحة العبد، الى جانب رئيس المنظمة السيد نتوثوكو ماكومبوتي والأمين العام السيد لوزكو بوكو بالإضافة إلى أعضاء آخرين من المنظمة.


و تناول الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون على مستوى العلاقات الثنائية بين المنظمتين ومع المنظمات النظيرة في الدول الإفريقية الأخرى.


كما ركز اللقاء على وضع خطة عمل للتضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بقضيته أكثر في الأوساط الطلابية في جنوب إفريقيا وحشد المزيد من الدعم للضغط على الاحتلال المغربي، و كذا إشراك الطلبة الأفارقة من مختلف الدول في العمل، وكذا العمل بشكل منسجم لتمثيل الطلبة على المستوى القاري.


وثمن المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة خليهنا محمد، الدور الكبير الذي تلعبه جنوب إفريقيا في دعم الشعب الصحراوي وبشكل خاص الطلبة، مؤكدا أن الوقت قد حان للتعاون أكثر لترجمة المواقف إلى عمل مشترك على الميدان.


و من جهته عبر رئيس مؤتمر طلبة جنوب إفريقيا عن استعداد المنظمة للقيام بكل ما يجب للتحسيس بالقضية الصحراوية على مستوى الطلبة في جنوب إفريقيا، وحشد المزيد من الدعم القوي للشعب الصحراوي في كفاحة لنيل الحرية والاستقلال، مؤكدا أن إفريقيا لن تتحرر إلا بتحرير أخر مستعمرة فيها.


و دعا ممثل اتحاد الطلبة نظرائه من جنوب افريقيا للقيام بزيارة إلى مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة للقاء نظرائهم الصحراويين ومعاينة الواقع بشكل مباشر. (واص)


090/110